تجديد نضارة الوجه بواسطة صفائح الدم الغنية بالبلازما (PRP): 

 

يتكون الدم البشري في المقام الأول من خلايا الدم الحمراء (RBC)، وكذلك خلايا الدم البيضاء (WBC) والصفائح الدموية والبلازما. قبل الشروع في الخطوة الأولى من تجلط الدم فإن الصفائح الدموية هي المفتاح لقدرة الجسم على شفاء الجروح.

أساس تكوين صفائح الدم الغنية بالبلازما (PRP) يكمن في تقليل عدد كرات الدم الحمراء إلى 5٪ نظرا لأنها أقل فائدة في عملية الشفاء مع زيادة عدد الصفيحات إلى 94٪. يحتوي PRP ما يقرب من 5 أضعاف عدد الصفائح الدموية الموجودة في الدم العادي.

ان الصفائح الدموية المُحفزة تعمل على تنشيط و زيادة بنية الأوعية الدموية حول بصيلات الشعر وبالتالي تحسين تدفق الدم إلى بصيلات الشعر مما يحفز نمو الشعر. كما أنه يحفز زيادة سماكة الشعر.

 

ما هو ال PRP ؟

PRP هو مستخرج من دمك يحتوي على ٣ - ٥ مرات أكثر من الصفائح الدموية وعوامل النمو، والبروتينات المنشطة للأنسجة وإلتئام الاصابة. وقد تم استخدامه طبيا لسنوات لتسريع إلتئام الجروح. عندما يتم وضع الPRP مرة أخرى في الجلد فإنه يحفز استجابة الخلايا الجذعية الموضعية. على مدى الأسابيع والأشهر من العلاج، فإن الخلايا الجذعية تولد خلايا منتجة للكولاجين تسمى الخلايا الليفية. والخلايا الليفية تستبدال الأنسجة التالفة نتيجة الشيخوخة مع تحسين صحة الجلد التي تبدو منتعشة وشبابية وتعزيز شكل الوجه .

 

كيف يعمل؟

يعمل الPRP على أساس بسيط هو الاستفادة من الصفائح الدموية الطبيعية الخاصة لإرشاد الجسم لخلق الكولاجين الجديد لملمس أضر و أنعم للجلد. ويمكن حقن الصفائح الدموية  باستخدام نظام الحقن  آلي  (Dermapen)  أو بالإضافة السطحية على الجلد. يتم أخذ قنينة صغيرة من الدم من الذراع  - بكمية أقل من التى تؤخذ عادة لاختبارات الدم الروتينية. ثم يوضع الدم في قارورة ثم في جهاز الطرد المركزي لفصل خلايا الدم والبلازما الأحمر. نسبة عدد الصفائح الدموية تصل إلى حوالي ٤ أضعاف العدد طبيعي. هذى البلازما الغنية بالصفائح الدموية (PRP)  يتم تنشيطها ثم حقنها في الجلد - أو موضعيا على السطح. يتم تنشيط المصل عن طريق إضافة كلوريد الكالسيوم بسيط.

 

ما هي النتيجة النهائية؟

١ - مظهر صحى مشرق

٢ - تكون طبقة أسمك من الطبقة الخارجية للجلد (التى تحد من التجاعيد، الترهل والندوب)

٣ - تحسين لون البشرة

٤ - إستدامة أطول للفيلرز المستخدمة مع PRP (ال PRP يطيل من تصحيح الفيلرز)

 

الآثار الجانبية المحتملة لتجديد شباب الوجه PRP

الحد الأدنى: توقع الحد الأدنى من تورم وكدمات واحمرار لمدة ١٢-٢٤ ساعة. وكدمة في موقع إبرة قد تكون مرئية لمدة ٢ - ٣ أيام.

 

هل النتائج مباشرة؟

لا ، تورم من السائل هو ما سوف نرى ونشعر به أولاً. ثم تراجع التورم  فإنك لن ترى الكثير من التغيير. بعد عدد قليل من الأسابيع إلى شهر واحد سوف تُحفز الصفائح الدموية وعوامل النمو التي تساعد في زيادة معدلات النمو الكولاجين.

 

ما هى عدد علاجات ال PRP المطلوبة ؟

هذا يعتمد على صحة وعمر البشرة. عادة ينصح أن تكون من ٢ - ٣ علاجات، ل ٤ - ٨ أسابيع على حدة. ومع ذلك، فإننا سوف يتم تحديد بروتوكول العلاج وفقا لحالة البشرة.

 

إلى متى تستمر النتائج؟

تختلف النتائج العلاج؛ ومع ذلك، في معظم المرضى تستمر نتائج تصل إلى ١٨ شهرا. ومتابعة  العلاج تحافظ على دوام النتائج.

 

هل علاج ال PRP آمن؟

نعم، لأنه باستخدام دمك.

قبل

بعد

English

© Copyright © 2016 dermapremier.ae. All Rights Reserved.MOH Approval: RE86845

Saturday - Sunday     11:00 am - 6:00 pm
Monday                          1:00 pm - 8:00 pm

Tuesday - Thursday   11:00 am - 6:00 pm

Friday                           Closed

Sunset Mall, 2nd floor, Office no.7, Jumeirah beach road, Jumeirah 3 - Dubai - United Arab Emirates
e-mail:
info@dermapremier.ae

tel no.: +971 (04) 32 18 5 18