١. التقشير الكريستالى (الميكروديرمابريزون)

يتكون الجلد من ثلاث طبقات: البشرة، الأدمة وطبقات تحت الجلد. في البشرة. النسبة الطبيعية بين الخلايا الحية إلى الخلايا الميتة هي ٦٥ ٪ إلى ٣٥ ٪، ومن أجل الحفاظ على هذه النسبة علينا أن نقوم بتنظيف الوجه شهرياً (إما بالقشير الكريستالى أو التقشير بالماس  وإلا فإن الخلايا الميتة تتراكم على مدى الأشهر و تتغير النسبة.

هذه الطبقة الميتة أو كيراتين تعطي مظهر باهت للجلد و  ستعمل كحاجز يقلل من فعالية أي علاج أو إجراء نقوم به ، وكما ستقلل من اإمتصاص الجلد لأى علاج موضعى . 

فوائدها كثيرة:  الميكروديرمابريزون يخفف الخطوط الدقيقة والتجاعيد، ويساعد على تنعيم ملمس الجلد الخشن، يقلل من ظهور ندبات، يقلل حجم المسام، يقلل من فرط التصبغ، و ما هو معروف أيضا "ببقع العمر".

٢ -  التقشير الكيميائي:

يمكن للتقشير الكيميائي تحسين مظهر الجلد. في هذا العلاج، يتم وضع المحلول الكيميائي على الجلد فيتم التقشير بتفاعل المحلول مع الطبقة الجلدية . الجلد الجديد عادة ما يكون أكثر سلاسة وأخف وزنا وأقل تجعداً من الجلد القديم.

ويمكن أن يتم التقشير الكيميائي على الوجه والعنق والجسم و اليدين. كما أنها يمكن أن تستخدم :

  • تقليل الخطوط الدقيقة تحت العيون وحول الفم

  • علاج التجاعيد الناجمة عن أضرار أشعة الشمس والشيخوخة

  • تحسين مظهر الندبات الخفيفة

  • علاج أنواع معينة من حب الشباب (السطحية منها)

  • تقليل بقع العمر، النمش، والبقع الداكنة (الكلف) بسبب الحمل أو تناول حبوب منع الحمل أو أي منطقة داكنة في الجسم

  • تحسين الشكل والمظهر العام للجلد

 

بعد التقشير الكيميائي، يكون الجلد أكثر حساسية لأشعة الشمس لفترة مؤقتة ، وارتداء واقي من الشمس كل يوم ووضعه كل  ساعتين خاصة في فصل الصيف. يجب أن يُوَصَف  "واسع الطيف" على الملصق، وهذا يعني أنه يحمي من الأشعة فوق البنفسجية  UVA و UVB . أيضا، يجب أن تكون واقية من الشمس البدني ويكون فوق SPF 30 . الحد من وقتك في الشمس، وخصوصا ما بين الساعة ١٠ صباحاً و ٢ بعد الظهر، وارتداء قبعة عريضة الحواف.

 

عموما، للمرضى ذوي البشرة البيضاء وخفيفة الشعر هم أفضل المرشحين للتقشير الكيميائي. إذا كان لديك بشرة داكنة، سيكون لديك أيضا نتائج جيدة، وهذا يتوقف على نوع من مشكلة التى يتم علاجها. ولكنك أيضا قد يكون أكثر عرضة للإصابة بتفاوت فى درجة لون الجلد  بعد العملية.

 

تدلى الجلد، والانتفاخات، والتجاعيد الشديدة لا تستجيب بشكل جيد للتقشير الكيميائي. وهم بحاجة إلى أنواع أخرى من العمليات الجراحية التجميلية، مثل الليزر، المايكرونيدلينج ، طريقة الحقن بالأوكسجين أو حشو الأنسجة الرخوة (بالكولاجين أو الدهون). نحن يمكن أن تساعد في تحديد أنسب نوع من العلاج بالنسبة لك.

English

قبل

بعد

قبل

بعد

قبل

بعد

© Copyright © 2016 dermapremier.ae. All Rights Reserved.MOH Approval: RE86845

Saturday - Sunday     11:00 am - 6:00 pm
Monday                          1:00 pm - 8:00 pm

Tuesday - Thursday   11:00 am - 6:00 pm

Friday                           Closed

Sunset Mall, 2nd floor, Office no.7, Jumeirah beach road, Jumeirah 3 - Dubai - United Arab Emirates
e-mail:
info@dermapremier.ae

tel no.: +971 (04) 32 18 5 18