حب الشباب الوردية

 

حب الشباب الوردية هي مرض جلدي مزمن يسبب احمرار الوجه، احمرار مستمر على المناطق الوسطى من الوجه والأنف، الجبين والذقن، والنصف السفلي من الأنف. الأوعية الدموية الصغيرة في هذه المناطق تكير (تتمدد) وتصبح أكثر وضوحا من خلال الجلد، والتي تظهر مثل خطوط حمراء صغيرة (توسع الشعيرات). البثرات التي تشبه حب الشباب يمكن أن تحدث في سن المراهقة. و تحدث الوردية غالبا لمن تتراوح أعمارهم بين 30 و 60، وخاصة للأشخاص الذين يعانون من البشرة الفاتحة. أنه يؤثر على كلا الجنسين. على الرغم من أنه يميل إلى أن يحدث أكثر للنساء أكثر منه للرجال، وغالبا ما يكون أسوأ في الرجال. الأعراض تظهر و تختفى فى معظم الحالات، كما أنه قد تزداد سوءا مع الوقت.

 

علاج الوردية :

 

  • الاحتياطات: العلاج على المدى الطويل، عادة يتراوح من عام إلى عامين، يمكن أن يؤدي إلى سيطرة دائمة للحالة. الوردية يمكن علاجها ولكن لا يمكن الشفاء منها تماماً. لأن ضوء الشمس هو نقطة انطلاق مشتركة، وتجنب الإفراط في التعرض لأشعة الشمس ينصح على نطاق واسع. مثل أشعة الشمس، أيضا الضغط النفسي يؤدي الوردية. الناس الذين يصابون التهابات في الجفون يجب المحافظة دائماً على نظافة الجفن.

  • تجنب التدخين، الطعام والشراب الغنيان بمادة الكافيين التي تسبب احمرار الوجه (مثل الطعام حار والمشروبات الساخنة، والمشروبات الكحولية)، ومحفزات أخرى مثل درجات الحرارة المرتفعة تساعد أيضاً على زيادة الأعراض.

  • العلاجات الموضعية أثبتت فعاليتها مثل الكريمات  التى تحتوى على حامض أزيلياك (Skinore)، كريم ميترونيدازول، على المدى القصير الكورتيزون الموضعي (الستيرويد) يمكن أيضا أن تستخدم لتقليل الالتهاب الموضعية. كذلك إستخدام المسح بحمض ألفا هيدروكسي قد يساعد في تخفيف احمرار بسبب التهيج، والحد من حطاطات وبثرات المرتبطة بالوردية.

  • الأدوية يمكن أن تساعد كما البريمونيدين، التتراسيكلين، دوكسيكلين عن طريق الفم وإذا حطاطات وبثرات لا تزال موجودة، ثم أحيانا الايزوتريتنون يمكن وصفه.

  •  العلاج بالليزر يُعد من أفضل العلاجات للوردية، ولا سيما احمرارالجلد. نحن نستخدم ضوء الليزر لاختراق البشرة لاستهداف الشعيرات الدموية في طبقة الأدمة من الجلد. يتم امتصاص الضوء من قبل أوكسي هيموجلوبين، التي تسخن، مما تسبب في تسخين جدران الشعيرات الدموية لحرارة تصل إلى 70 درجة مئوية، وتعرضها للتلف و يتم إمتصاصها من خلال آلية الدفاع الطبيعية للجسم. مع وجود عدد كاف من العلاجات، فإن هذه الطريقة قد تقضي على الإحمرار تماما. مع إستمرار التابعة بالعلاجات الدورية الإضافية سيساعد على إزالة الشعيرات الدموية التي قد تتشكل حديثا.

  • العلاج بالضوء الأحمر الدايودى له دور في علاج الإحمرار بسبب عملها المضاد على الإلتهابات.

English

© Copyright © 2016 dermapremier.ae. All Rights Reserved.MOH Approval: RE86845

Saturday - Sunday     11:00 am - 6:00 pm
Monday                          1:00 pm - 8:00 pm

Tuesday - Thursday   11:00 am - 6:00 pm

Friday                           Closed

Sunset Mall, 2nd floor, Office no.7, Jumeirah beach road, Jumeirah 3 - Dubai - United Arab Emirates
e-mail:
info@dermapremier.ae

tel no.: +971 (04) 32 18 5 18